- This topic has 0 ردود, مشارك واحد, and was last updated قبل 8 سنوات by
admin.
-
الكاتبالمشاركات
-
10 أبريل، 2017 الساعة 12:26 م #11108
admin
مدير عامشراء إعلانات العروض الهاتفية
يمكنك شراء إعلانات العروض الهاتفية بعدة طرق: التكلفة الألفية، والتكلفة النقرية، والتكلفة الاستحواذية. حين تشتري إعلانًا وفقًا للتكلفة الألفية، فأنت في الواقع تشتري عددًا ثابتًا من الانطباعات. وبالتالي تتناسب هذه الطريقة مع المهتمين بانتشار العلامة التجارية للمنتجات والخدمات التي يقدمونها. ولكنها أقل فاعلية إذا كنت ممن يحرصون على اجتذاب المستخدمين إلى موقعك الهاتفي حيث يتسنى لهم شراء بعض المنتجات ككتاب، أو أغنية، أو حتى تذكرة ما. في هذه الحالة تكون التكلفة النقرية
أكثر ملاءمة لك.
التكلفة النقرية: هي الطريقة المثلى بالنسبة إليك إذا كنت ترغب في الدفع ل“جوجل”، أو “ياهو”، أو “بينج” فقط حين يقوم أحد المستخدمين بالنقر على إعلانك. بعبارة أخرى: يمكنك أن تنشر إعلانك على محرك البحث “جوجل” مقابل دفع 25 سنتًا لكل نقرة على هذا الإعلان.
كما أن التكلفة النقرية تمثل وسيلة مناسبة لمن لا يتوقع عددًا كبيرًا من النقرات.
هل تتساءل لمَ قد يرغب أحدهم في نشر إعلان تكلفة نقرية إن كان متأكدًا أنه لن يتلقى الكثير من النقرات؟ كي يظل على دراية تامة بالتطور الذي يلحق بعلامته التجارية من خلال هذا الإعلان.
أما عن التكلفة الاستحواذية )والمعروفة أيضًا بالتكلفة الانضمامية أو التكلفة التحميلية( فهي تضمن لك تحقيق مبتغاك الحقيقي من حملة التسويق الهاتفي: فأنت لا تتكبد أية تكاليف إعلانية إلى أن يشتري أحدهم منتجك بالفعل. ولكن عادة ما تُحملك الشركات التي تدير هذا النوع من البرامج التسويقية تكاليف تأسيس الإعلان والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى عشرات الآلاف من الدولارات.
تقييم الحملة التسويقية
إحدى أهم إيجابيات التسويق الهاتفي أنه تسويق رقمي، أي يسهل تعقبه، وبالتالي فأول ما يجب أن تفعله قبيل أن تشرع في تدشين حملة إعلانية على محركات البحث هو أن تحدد سبل تعقب ومتابعة نتائج الحملة أولاً بأول. لذا نقدم لك بعض الإحصائيات الهامة التي يجب أن تضعها في الحسبان بينما تدير حملة محركات البحث الإعلانية:
* التكلفة النقرية: هناك قاعدة عامة، وهي أنه حين تنخفض التكلفة النقرية عن 1% فهذا مؤشر صريح أن إعلانك ليس موجهًا توجيهًا صحيحًا. بمعنى أدق، أن هذا الإعلان ليس متجانسًا مع الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الأشخاص في عمليات البحث.
فإذا انخفضت التكلفة النقرية لإعلانك عن 1%، تأكد مرة أخرى من تطابق الكلمات المفتاحية )على سبيل المثال: “عروض خاصة
بيوم الحب”( مع الإعلانات التي تقدمها )على سبيل المثال “خصومات هائلة على هدايا يوم الحب”(.
* الموقع المناسب: افحص موقعك الإعلاني كي تحدد ترتيبه في نتائج البحث. ففي حملات محركات البحث الاعتيادية تعرض الصفحات ما يصل إلى أحد عشر إعلانًا مرة واحدة، ولكن لا تتحمل أجهزة الهاتف ظهور أكثر من إعلانين أو ثلاثة كحد أقصى. فإن تجاوز موقع إعلانك رقم 3 في نتائج البحث، فاعلم أنه لا ولن يحصل على المشاهدة الكافية.
* نقاط الجودة: يعتمد محرك البحث “جوجل” على ما يعرف بنقاط الجودة لتقدير مدى ملاءمة إعلانك لعمليات بحث المستخدمين. وكلما ارتفعت نقاط الجودة، ارتقى موقع إعلانك ليحتل مواقع متميزة وفي نفس الوقت تنخفض التكاليف. ومن ثم بإمكانك أن تحقق أعلى قدر من النقاط من خلال التأكد من ملاءمة إعلانك التامة لمتطلبات المستهلك.
* مراقبة معدلات التحويل: من الضروري أن تؤدي كل الطرق والوسائل المستخدمة في حملات الهاتف التسويقية إلى نهاية واحدة ألا وهي التحويلات. لبعض الأهداف المتعلقة بحملات محركات البحث المدفوعة، قد تحتاج أحيانًا إلى إضافة قسيمة لمتابعة معدلات التحويل. بعبارة أخرى: نظرًا إلى أن معظم عمليات بحث المستخدمين تهدف في المقام الأول إلى إيجاد المواقع )بدلاً من
الصفحات التجارية الإلكترونية(، فمن الصعب أن تبيع لهم أحد منتجاتك من خلال صفحتك الهاتفية على الإنترنت. كيف يكون التصرف إذن؟ ببساطة متناهية أضف إلى صفحتك قسيمة هاتفية يسهل تصفحها – وبالتالي تعقبها – من خلال متجرك الرئيسي.
قواعد التسويق الهاتفي
1. مراجعة الإحصاءات والتحليلات لمعرفة النسبة المئوية لعملائك من مستخدمي الإنترنت الهاتفي.
2. الرسائل وثيقة الصلة تلعب دورًا لا يستهان به في حملات التسويق الهاتفية.
3. متابعة ردود أفعال الزائرين أولاً بأول.
4. التفاعل مع العملاء الحاليين والعملاء المحتملين المتجاوبين مع حملتك التسويقية.
5. سهولة التسجيل لبرامجك التسويقية الهاتفية أمر ضروري، ولكن لا تتهاون في نشر مبادئ الخصوصية، وبالمثل توضيح حدود استخدامك للبيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين.
6. تقييم الفائدة التي تعود على عملائك من خلال حملاتك التسويقية.
7. الرسائل المحلية أو المكانية تتمتع بقيمة كبيرة للعملاء لا سيما حين يتعلق الأمر بزيارة المكتب أو المتجر الأصلي للاستفادة من العروض الخاصة، أو حين يقام حدث هام على مقربة منهم ويودون المشاركة به.
8. التذكير بالمعلومات والمهام المرتبطة بمواعيد محددة يعد هو الآخر من أهم مميزات رسائل التسويق الهاتفي.
9. الالتزام بالنطاق الترددي المسموح به للرسائل الهاتفية.
10 . الإجابة عن النصوص والاستفسارات تمامًا كخدمة العملاء أو مسؤولي الاستعلامات التسويقية.
11 . تسجيل وتوثيق جميع المخاوف والشكاوى وغيرها من ردود الأفعال والتعامل معها على وجه السرعة.
12 . الحملات الجادة والبرامج المتفاعلة تحفز العملاء بشكل كبير على متابعة وترقب أحدث الإشعارات والإصدارات.
13 . الحملات القائمة على التوصية تعد من أنجح السبل لاكتساب عملاء جدد. شجع عملاءك الحاليين على مشاركة تجربتهم مع الآخرين وامنحهم حافزًا مغريًا ليتفانوا في ذلك.
14 . استخدام الأنظمة والبرامج الإلكترونية المناسبة التي تستغل رسائل التسويق الهاتفي الاستغلال الأمثل، وفي نفس الوقت تتمتع بالقدرة على التقييم وإجراء الإحصاءات.
15 . تتسم حملات التسويق الهاتفي بالحداثة، لذا نجد العديد من الشركات لم تتبنَّ بعد حملات تسويق هاتفية تستهدف عملاءها بشكل كامل.
16 . التأقلم السريع مع التوجهات والتقنيات الحديثة للتسويق الهاتفي لا بد أن تكون جزءًا متأصلاً من خطتك. هكذا يبقى أمامك نقطة واحدة فقط كي تضمن ليس فقط نجاح الحملة التسويقية الهاتفية، وإنما ازدهارها وتخطيها كل التوقعات ألا وهي: ابدأ في التحرك! فلا تكتفِ بمجرد التفكير في الأمر، والتحدث عنه، والتخطيط له، ولكن ابدأ في التحرك الآن! -
الكاتبالمشاركات
يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع. Login here